كيف تعرف اماكن اصعب اماكن تسربات الغاز في التكييف

كيف تعرف اماكن اصعب اماكن تسربات الغاز في التكييف




السلام عليكم :

نبدة :
كتير من الفنيين يعانون الامرين للبحت عن التسريب سواء في التكييف والتبريد.وهنا تكون الصعوبة الكبرى لانه يصعب حلها بسهولة  فهي صعب المنال ويشتكي منها اغلب الفنيين وترهق في صعوبة الكشف.


انواع التسريبات:


فهناك انواع كتيرة من التسريبات وتختلف من مكان لاخر ويصعب تحديد المكان بالضبط لان فيها تسريبات مجهرية وتسريبات خبيتة وتسريبات يمكن مشاهدتها بالصابون وتصريبات يكون اماكن الزيت ظاهرا عليها.


لدا يجب على الفني استعمال جميع حواسه لمكعرفت المكان كما ان هناك تسريبات يمكن سماع اصواتها بالصفير.

طرق الكشف عن التسريب الفريون:


وطرق الكشف عنها كتيرة جدا منها كل فني يستعمل طرقه الخاصة في دالك.


فمن يستعمل الماء والصابون وهي الطريقة التقليدية وتكون رخيصة.


وهناك من يستعمل مواد متل الصابون تكون اكتر لزاجة وتعطي فقاعات رغم صعوبة المشاهدة.


كما انه يوجد عدة الكترونية تحدد المكان الموجود فيه التسريب عن طريق تحديد المكان ومعرفة اين يخرج الغاز باصدار صفير للمكان على قوة خروج الغاز منه.


كما ان هناك مادة كاشفة توضع داخل الجهاز ويعمل بها لمدة تخرج من اماكن التسريب ويسعمل نضارات واضاعى فلورسون يساعد على مشاهدة اللن الاصفر على الماكن الخارج منها المادة وهي متطورة في عملية الكشف.


فهناك طرق كتيرة ومتنوعة وطرق تستعمل عن مرفة كمية الغاز المشحنة في الدارة وبعد مدة يتم الكشف هل نقصت لتتاكد  عن وجود تسريب غاز.


كما يستعمل غاو النروجين فيالبحت عن اماكن التسريبات بضخه في الدارة بكمية محدودة وعطي ضغط فتتوسع اماكن التسريب وتعطي صوة في بعض الحالات .


نعلم  ان اصعب شيء يصادف الفني في التكييف والتبريد هو معرفة مكان تسريب الغاز,فاماكن التسريب او تهريب الغاز تكون اما ضاهرة بالعين المجردة كظهور بقع زيت او كسر ماسورة او مكان لحام تسمع صوة خروج الغاز ,


هدا بالنسبة للفني اسهل شيء لانو يعمل على حله بسهولة,لكن التسريبات الاصعب او ما يعرف بالتسريبات الخبيتة تكون متخفية ولا تظهر بالعين المجردة فيجب استعمال اما ادوات متطورة للكشف كالاجهزة اللالكترونية او انك تكون مع الخبرة تعرف اماكن تواجدها بكترة ,


فعلى سبيل المتال قمت باعطاء نظرة على بعض الاماكن التي تكتر فيها هده التسريبات يمكن مشاهدتها على الفديو والاستفادة منها ,


كمايتوجب عاى كلي فني عند الوصول الى اماكن العمل للكشف المرور عليها اولا وبعد دالك يقوم بالبحت بالاجهزة المساعدة في دالك ادا لزم الامر ,

فيديو من اليوتيوب:


فاترككم مع الفيديو ولاتنسو الشتراك في القناة من اجل دعمنا في نشر كل جديد في هدا المجال وشكرا لكم





الاشتراك في القناة ابو بهاء الدين للتكييف والتبريد


ابو بهاء الدين كندي 

إرسال تعليق

0 تعليقات