كيف تصنع رافعة لتركيب مكيف سبلت بكل سهولة

كيف تصنع رافعة لتركيب مكيف سبلت بكل سهولة




السلام عليكم

تنصيب او تركيب السبلت كل الفنيين يعملون في مجال تركيب والصيانة ,ونرى ان اغلبهم يعاني من تركيب الوحدة الخارجية وبالضبط عندما تكون في لاالامن العالية تتعدى الخمسة امتار ,فكل واحد له طريقة اما عن طريق تركيب سقالات ورقع المكيف بكل سهول وتركيبه على القاعدة بدون مشقة ,لكم من سلبياتها ان السقالات تكون حديد.


وهدا هو الصعب في تركيب وفك ياخد وقت اطول من اللزم لدى لا يعمل بها اغلب الفنيين ,يكون عنده عملين تركيب المكيف وفك وتركيب السقالة فصبحت من الماضي.


النوع التاني ويعمل بالسلم ويحمل فوق ضهره وهي الاكتر شيوعا بين الفنيين لا انها صعة ولها اضرار وخيمة ,فتكون اصابات فيها كتيرة لان تقريبا واحد من يتحمل عبئ التحميل على ضهره ويكم المشوار الى فوق ويضعها على القاعدة ,فهي ترهق ويصبح رجليك يرتعشان عن اخر درج من السلم ,

ولو توقفت لمدة دقيقة لا تستطيع الرجوع فيكون صعب عليك التركيب ,وفي بع الحلات يكون سقوط المكيف وشيكا ولا يمكن للفني التحمل,ويمكن ان يسقط مع المكيف وتكون الفاجعة فهي خطرة.

كما ان الفنيين يستعملو سلالم لا تتحمل الاتقال ويكون سبب في الكسر وسقوط الفني مع المكيف وهده الحالة تحد كتيرا,

كل الاشياء تكون خطرة لان لايوجد وسائل الحماية لازمة فيها والاخطار موجودة لدى فهي خطيرة جدا .

يوجد حل اخر وهو عندما تكون المكيف كبير فيجب رفع برافة التكتروني من شاحنة لكي تساعد على تركيب دون مشاكل ,لكن تكون التكلفة غالية في التركيب وكل لا يعمل بها كتيرا لان الزبون يتحمل المصاريف.


واخيرا تم ابتكار الة لرفع المكيفات الان وهي سهلة وتركب على القاعدة دون رفع وسهولة في التعامل مع الرفع ويمكن تحريك المانيفيل دون الاحساس بالتقل .

كيف تصنع الرافعة:

والان ساشرح الموضوع بحت عنه الجميع في اليوتيوب والغوغل .انه صنع رافعة تركيب مكيف سبلت فكل الفنيين يعرفون التعب الدي يحصل لهم لتركيب الوحدة الخارجية عندما تكون في مكان عالي , وهدا المشكل كان يقلق الفنيين كتيرا في رفع المكيفات كانت تحدت حوادت كتيرة جراء رف المكيفات وخصوصا الخارجية لمكيفات السبلت وبالضبط الوحدة 24 وما فوق لان الضواغط بها كبيرة وتكون تقريبا في حدود 80 و70 كيلو .ولرفع تقريبا مسافة تزيد عن 5 امتار ومافوق وعلى سلم متحرك ,فالخطر وارد في هده الحالات ,يو جد فديوهات في قناتي ابو بهاء الدين للتكييف والتبريد تشاهد كيف تحصل الحوادت وتكون الاصابات بالغة جدا ,لدى تم صنع هده الرافعة وهي عملية وسهلة في تحميل المكيف دون عناء ومع جميع الاحتياطات وسلامة الفنيين في عملهم .

رغم ان عملي يعتمد على التركيبات كنت احصل على مشقة في العمل في التركيب بعض المرات اضطر الى تحميل على ضهري ,وبعض او اغلب الحالات استعين بالعمال للتركيب ,كنت استعمل حبال لحمل الخارجية من فوق السطح ادى كانت تركب في اماكن بعيدة وصعبة . وكانت تاخد وقت كبير في التركيب ,كنت افكر في تركيب الخارجية اكتر من اي شيء اخر. حتى الزبون اسئله عن مكان التركيب هل هو قريب ام بعيد لكي لا اضطر الى الدخول في مشاكل مع الزبون من اجل التريكب, لانو في زبائن يعرف المشكل في التركيب ولا يخبرك به ,وقد اتصل بكم واحد ولم يركب له ,فيضطر لاحضارك الى الموقع لتجد حل له ويضيع لك وقتك .كما ان هنا ك فنيين يطلبون مبالغ في تركيب الخارجية فقط.في بعض الحالات تصبح تركيب الخارجية اغلى من التركيب المكيف كامل.

 الزبون في بعض الحالات الى استئجار ونش للساعة لتركيب الخارجية ويبحت عن من يمكل العمل باقل تم. الله المستعان اصبح العمل شاق ومتعب مع الزبون.

لدى انصح كا فني ان يعاينة الموقع ويعرف المعلومات من الزبون قبل البداء لكي لا يتوقف عن العمل ويحصل مشاكل بعد دالك . فالحدر عند اخد اي تركيب وبالطبط من الزبائن الجدد اما الي تعمل معاهم على طول يمكن الصبر والتحمل لانة زبون على طول العام.
صور لقياسات الرافعة:


لدى اقترح عليكم اليوم صور لمقاسات الضرورية لصنع الرافعة وحتى الفديوهات لطريقة الصنع مع العدة المناسبة لدالك فارجو ان لاتحرمونا من مشاركاتكم في المدونة وعلى قناتي ابو بهاء الدين للتبريد والتكييف 

 الان سانزل الصور للرافعة والاشكال الممكن صناعتها عليها



هده نوع اخر مختلف عن النوع الاول فاختيار ما يناسب لك



القياسات المناسبة لكل القطع الموجودة في الرافعة بالتفصيل يمكن اختيار القياس الدي يناسب احتياجاتكم الخاصة.







بالنسبة للفديوهات فهي مقسمة على تلاتة اجزاء ارجو تنال اعجابكم




















للاشتراك في القناة اضغط على الرابط 


  ارجو زيارتي على مدوناتي  فيها كل مواضيع هندسة التكييف والتبريد وصيانة جميع انواع المكيفات وكتب الصيانة وشكرا
اخوكم ابو بهاء الدين كندي يونس 

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. الله يعطيك الصحه والعافيه ويرزقك رزق الحلال

    ردحذف