ما المقصود بالرموز T1,T2,T3 في المكيفات وكيف نختار المكيف المناسب حسب المناطق

ما المقصود بالرموز T1,T2,T3 في المكيفات

وكيف نختار المكيف المناسب حسب المناطق 

  معلومات:

السلام عليكم
تعمل شركات التصنيع المكيفات الى تصنيع مكيفات وظواغط تتوافق مع جميع المناطق في العالم,فكما نعلم ان هناك مناطق حارة جدا ومناطق بارد ومناطق معتدلة ,لدى وجب عليها تصنيف الظواغط على حسب هده المناطق كي تتحمل الظروق التي يعمل بها المكيف دون اي مشاكل ولو تكلمت على المشاكل فهي كتيرة جدا في هد الصدد متلا مكيف يعما في المنطقة الباردة وتم تشغيله في المنطقة الحارة فتاكد ان الكفائة التبريد تكون قليلة وممكن يحترق الظاغط في مدة قصيرة مع ان هناك غازات تختص بمناطق معينة من العالم كالفريونات البديلة متل غاز 32 ار للتكييف 410 ار فكل له خصائصة ونقطة تحمل حرارة قصوى وسنتطرق لهده المواضيع في فديوات قادمة انشاء الله ,ومن بين هده العلامات التي تتميز بها المكيفات هي T1,T2,T3 وسنتكلم بالتفصلي عليها في هدا الموضوع وناخد كل الجوانب .
تمتل هده الرموز المنطقة المناخية المحيطة للوحدة الخارجية للجهاز فمتلا T1 هي درجة الحرارة لمناخ المعتدل وتقع درجات الحرارة مابين -7 و45 سلسيس.
بينما تمتل T2 درجة حرارة لمناخ الوحدة للاجواء الباردة مابين -7و35 سلسيوس.
اما T3 فتمتل درجة حرارة لمناخ الوحدة للاجواء  الحارة مابين -7و 52 سلسيس.
فمتال على دالك الاسبلت يعطي 2طن تبريد في المناطق الباردة T1 لكن سيعطي 1,73 طن تبريد في المناطق دات المناخ الحار T3. نقطة اخرى هي انخفاض معامل نسبة الكفاءة وهي عبارة حاصلة قسمة التاتير التبريدي BTU/H مقسوم على القدرة المعطاة للجهاز بالوحدةالوات فمتلا قيمة الجهاز EER هي 7,5 BTU/H/WATT وهي منخفضة جدا ,فمتال لهدا الجهاز ممنوع الدخول الى المناطق متل امريكا حيت انه مند 2015 صدرت تشريعات في اغل الولايات وحددت القيمة الدنيا لهد المعامل ب 12,2 و14 للمعامل SEER.
ولمعرفة استعهلاك اي جهاز تكييف تقسم قدرة الجهاز بوحدة BTU/H على معامل EER للحصول على القدرة بالواط ,لدى يجب علينا اخد الحيطة عند اختيار المكيفات المناسب لكل منطقة لان دالك يؤتر على الكفائة للمكيف وبالتالي ممكن تحصل اعطال على مستوى الظاغط.
فلو اخدنا متال فالظواغط التي تعمل في المكيفات كل منطقة لها قدرة تحمل فلو غيرنا مكيف من منطقة باردة الة منظقة الحارة حسب رمز T2,T3 فتاكد ان الظاغط سحترق في اقل من المدة المخصصه له ةبالتالي نكون قد اضعنا ضمان المكيف ,
لدى يجب اخد المعلومات بجدية عند اختيارالمكيفات وحسب القدرة الاستهلاكية لهم .
ارجو ان ينال الموضوع اعحابكم وشكرا عل المتابعة

توجد مواضيع وفديوهات قيمة على قناتي ابو بهاء الدين للتكييف والتبريد ارجو الاشتراك في القناة عن طريق الرابط اسفل

                            اشتراك في القناة

 

                                  اخوكم يونس كندي ابو بهاء الدين 

إرسال تعليق

0 تعليقات