ما هو الانبوب الشعري الخاص بالتكييف والتبريد the capillary


ماهوالانبوب الشعري الخاص بالتكييف والتبريد  the capillary





  الانبوب الشعري the capillary

 الأنبوب الشعري او the capillary. هو الجهاز الذي يستخدم عادة لتنظيم تدفق سائل التبريد من المكثف إلى المبخر.


  يتكون من أنبوب نحاسي بسيط بقطر داخلي معاير ويمكن أن تختلف قياساته بين 0.5 و 1.5 ملم في التطبيقات المحلية.  في مرحلة تصميم دائرة التبريد ، التي يتم إجراؤها في مصنع الجهاز ، يمكن تحديد القطر الداخلي المتاح ، ثم يتم تعديل الطول حتى يتحقق تأثير التبريد في المبخر وضغط التكثيف ودرجة حرارة العودة الغازات المرغوبة إلى الضاغط.  الاتجاه الحديث هو تقليل مخاطر الانسداد وتقليل وقت معادلة النظام.


  تتم عملية الاختيار the capillary  في تصميم نظام التبريد مبدئيًا عن طريق التجربة والخطأ.  بمجرد تحديد المكونات الرئيسية للجهاز (المبخر والمكثف والضاغط) وغاز التبريد ؛  يمكن حساب كتلة غاز التبريد ؛  يمكن حساب كتلة الغاز المطلوبة لملء الحجم الداخلي للنظام ، وهي قيمة تقريبية في البداية).  ثم ، باستخدام الجداول أو برامج الحساب ، the capillary is selected.

  عند خدمة نظام التبريد ، إذا أشارت التشخيصات إلى انسداد الأنبوب الشعري للنظام ، والذي قد يكون ناتجًا عن تصنيع البارافين ، إذا تم تشحيم الضاغط بزيت معدني أو جزيئات صلبة من مادة تجفيف المرشح التي تعرضت لهجوم مواد غريبة ، مثل الأحماض أو الكحولات الناتجة عن سوء تنظيف النظام (والذي يتم فحصه عن طريق نفخ النيتروجين فيه ، وليس غاز التبريد) ؛  يمكنك محاولة إزالة الانسداد بالنيتروجين تحت الضغط ومذيب معتمد متوافق مع غاز التبريد مثل CF22 ، حتى يخرج النيتروجين من نهاية the capillary  ، عن طريق النفخ على القطن أو الشاش أو قطعة قماش بيضاء لم يعد يترك علامة على هذا الموضوع.  في حالة عدم إمكانية إزالة الانسداد ، وبصفة عامة هذا هو الإجراء الموصى به ، يجب استبدال the capillary بواحد من نفس القطر الداخلي والطول.


 يجب قياس القطر الداخلي بمقياس شعري ، حيث إن دقة الرؤية البشرية ليست موثوقة بدرجة كافية عند تحديد الأبعاد التي تختلف ببضعة أعشار من المليمتر.


  يجب إزالة the capillary الجديدة من لفافة المواد التي تم تغطية نهاياتها أثناء التخزين لتقليل مخاطر تلوث الجزء الداخلي بجزيئات الغبار أو المواد الأخرى الموجودة في الغلاف الجوي الذي تم تخزينه فيه.


  في الاستبدال الميداني ، من الأفضل استخدام نفس القطر والطول الأصليين ، طالما أنك لم تقلل الطول الأصلي ، والذي يمكن أن يحدث إذا تم استبدال الفلتر ، أو بشكل عام أثناء الإصلاح حيث اضطر إلى فك التجليد و إعادة لحام the capillary في بعض نهاياتها وبذلك يتم قطع جزء منها.  هناك تفاوت معين في هذا البعد ولكنه يعتمد على الطول الإجمالي ومن الأفضل عدم الابتكار في هذا الاتجاه.


  في هذه الحالة من عدم وجود the capillary من نفس الحجم ويجب استبدالها ، يوصى بأن يكون البديل ذو قطر أكبر ولجداول معادلة الاختيار التي يجب أن توصي تقريبًا بطول the capillary الجديدة للقطر الجديد المختار .

  تشير هذه الجداول إلى التقديرات الأولية ويجب اعتبار توصياتها كدليل.  الإجراء الصحيح هو تجربة طول أطول (حوالي 5٪) ومراقبة النتائج.  إذا تم التحقق ، مع الحمل الصحيح ، من أن ضغط الشفط للضاغط ، في ظل ظروف الحمل الحراري المنخفض في المبخر ، غير مقبول ، فيجب تقصير the capillary حتى يتم تصحيح هذا الموقف.


  اختيار قسم داخلي أكبر ، إذا كان من الضروري اتخاذ هذا القرار ، سيسمح بتحديث ضغوط نظام التبريد بشكل أسرع ، وهو أمر مفيد في حالة تفعيل الحماية الحرارية لحماية

 الضاغط.

للاشتراك في قناتي

 

هنا للاشتراك 

 

تحميل تطبيق قناتي

 

 اضغط لتحميل

 

اخوكم ابو بهاء الدين يونس كندي


إرسال تعليق

0 تعليقات