اكواد الاخطاء لمكيف انفرتر اوكس/ AUXالجزء الاول

اكواد الاخطاء لمكيف انفرتر اوكس

/AUX

الجزء الاول

 

 

السلام عليكم:

اليوم ساتطرق الى اكواد الخطاء لمكيف انفرتر اوكس/AUX. هده المكيفات ليست موجودة السعودية لم تمر علي في الصيانة لكن اعتقد انها موجودة في الخليج متل العراق والامارات ,ليس لدي معلومات كافية عن الصناعة لكن اعتقد انها مكيفات صينية لانها ليس اسم معروف متل الاسماء المكيفات الجي وسامسونج.  

المهم اليوم ساطرح الاكواد الخاصة بهدا المكيف وهي اكواد الانفرتر ارجو الاحتياط معها لان الانفرتر ليس بالسهل في الصيانة ,اصبح اغلب الفنيين يعتمدون على الاكواد لانها الحل الامتل التي تقربهم من المشكل ,فالانفرتر كما يعرفه الجميع صعب الصيانة والشركات احتكرت القطع ,حتى ان اجهزة الصيانة اصبحت محتكرة من طرف الشركات لاتريد الفنيين الخارجين عن الشركة التعرف على طرق التصليح,لكن رغم كل دالك يوجد فديوهات تعليمية على اليوتيوب تساعد في التوصل للحلول .

ساطر مجموعة من الاعطال مع الحلول لها ارجو ان تنال اعجابكم ولنا مزيد ان شاء الله مع الاعطال فتابعونا واشتركو في المدونة وشكرا لك.

 -كود الخطاء F7:

F7: خطاء في استشعار الفولتية العالية والواطية

حلول مشكل الكود:

يجب التاكد من الفولتيةالداخل للمكيف وان تكون في الحد المسموح به تقريبا 10% .الفولتية بينP-N الفاز والنتر للكارت الالكتروني يجب ان تكون اكتر م 280 فولت دي سي كهربتء مستمر ادا كانت اقل من دالك فهدا يعني عطل في البورد PFC.

عند تشغيل الجهاز السبلت وكانت الفولتية من المصدر اكتر من 150 فولت بعد قياسها بجاز الفولتمتر فهددا يعني وجود عطل في البورد للوحدة الخارجية.

-كود الخطاء F8:

F8: خطاء مستشعر في ربط القطع الخارجية مع الداخلية.

حلول مشكل الكود:

يجب التاكد منالربط في السلاك بين الخارجية والداخلية وعدم وجود ارتخاء على مستوى مسامير الشد,استخدام الاوفرميتر لقياس الفولتية الخارجة من البوردة الرئيسة وبالاخص ال 5 فولت واصلة للكرت MODULE وفحص ال5 فولت على الكرت الموديل نفسه, تاكد من GND على الكرت المدكورة على البورد وان 5 فولت طبيعية وليست متغيرة ,ادا لم تخرج ال5 فولت فدا دليل على عطل في البورد يجب تغيرها .

-كود الخطاء F9:

F9: خطاء في داكرة EEP ROM للقطعة الخارجية 

حلول مشكل الكود:  

هدا خطاء في داكرة الرئسية المخزن عليها معلومات المكيف ادا ظهر هدا الكود فيجب استبدال الكرت الخارجية .

-كود الخطاءF0:

F0: خطاء استشعار ماطور الكمبوسر القطعة الخارجية.

حلول مشكل الكود:

غالبا الكمبروسر  الدي سي يعمل في هدوء ,يجب ملاحظة عند التشغيل هل السرعة هادئة ام هناك خلل في السرعة فهدا يعني انا يوجد خلل في توصيلات الدي سي لتغييرسرعة الكمبروسر.ادا اشتمر المشكل فالحل استبدال البوردة الخارجية التي تغدي الكبروسر.

-كود الخطاء FA:

FA:خطاء في مشتشعر درجة حرارة السحب

حلول مشكل الكود:

ادا ظهر الكود في حالة تشغيل التدفئة تاكد من وصول 220 فولت للصمام,ادا كان الفولتية واصلة فالمشكل في الصمام يجب تغييره. ادا لم تصل 220 فولت فالمشكل من البوردة.

هدا كل شيء بالنسبة لهده الاعطال وانشاء الله سانزل المزيد من الاعطال فارجو الاشتراك في المدونة ليصلكم كل جديد ,

ارجو الاشتراك في قناتي ابو بهاء الدين للتكييف والتبريد يوجد فيها فديوهات الصيانة والاعطال وتصليح المكيفات

الاشتراك في القناة

اضغط على التحميل 

اخوكم ابو بهاء الدين كندي يونس                 

إرسال تعليق

0 تعليقات